recent
أخبار ساخنة

من هي الفرق العربية التي شاركت لاول مرة في كاس العالم للاندية؟

أول فريق عربي شارك في كأس العالم للأندية

أول فريق عربي شارك في كأس العالم للأندية
من هي الفرق العربية التي شاركت لاول مرة في كاس العالم للاندية؟

قاربت كأس العالم للأندية 2020 التي ستقام في قطر في فيفري 2021 على النهاية، والتي سشهد مشاركة فريقين عربيين، تمثلت في تواجد الاهلي المصري والدحيل القطري.

كاس العالم للاندية

أول مشاركة عربية في كاس العالم للاندية لا يعود لنادٍ عربي واحد فقط، بل تواجد فريقي النصر السعودي والرجاء المغربي في نسخة 2000.

كاس العالم للاندية 2000 هي أول بطولة لمونديال الاندية، والتي كان من المقرر أن تُلعب عام 1999 لكن تم تأجيلها للعام التالي.

كاس العالم للاندية 2000

شاركت ثمانية فرق في كاس العالم للاندية 2000 التي لُعبت بنظام المجموعتين وتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة لنصف النهائي، وكان ريال مدريد ومانشستر يونايتد وكورينثيانز وفاسكو دي جاما والرجاء البيضاوي أبرز المشاركين.

تاهل نادي النصر السعودي للمونديال بعد فوزه بكأس السوبر الآسيوي عام 1998 على يوهانج ستيلرز بطل بطولة الأندية الآسيوية، وقد خاض الفريق السعودي المباراة بعد تتويجه بلقب كأس الكؤوس الآسيوية.

ووقع النصر السعودي في المجموعة الأولى التي ضمت نادي ريال مدريد وكورينثيانز والرجاء البيضاوي، وبدأ الفريق مشواره بالخسارة أمام النادي الملكي 3-1 وقد أحرز فهد الهريفي هدفه الوحيد.

في المباراة الثانية حقق النصر انتصارًا مثيرًا على الرجاء في مواجهة عربية خالصة انتهت لصالحه 4-3، وقد سجل أهدافه كلًا من فؤاد أنور وأحمد بهجا وفهد الهريفي وموسى صايب.

خاض الفريق مباراة حاسمة في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام كورينثيانز لكنه خسرها بهدفين دون رد ليغادر البطولة التي تُوج بلقبها فيما بعد الفريق البرازيلي على حساب مواطنه فاسكو دي جاما بركلات الجزاء الترجيحية.

احتل النصر السعودي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، بينما حل الرجاء البيضاوي رابعًا بدون نقاط، لينتهي الحلم وتحقيق الانجاز العربي سريعًا.
الفريقلعبفازتعادلخسرلهعليهالفارقالنقاط
 كورينثيانز321062+47
 ريال مدريد321085+37
 النصر310258−33
 الرجاء البيضاوي300359−40

الرجاء المغربي في كأس العالم للأندية عام 2000

خلال نسخة نهائي دوري أبطال إفريقيا، جمع النهائي بين الرجاء المغربي والترجي الذي كان قد اقتنص تعادلاً سلبيًا في لقاء الذهاب الذي أقيم في المغرب، وأصبحت فرصته سهلة لنيل اللقب للمرة الثانية.

كان الظروف كلها منذ بداية اللقاء تصب في صالح الترجي، ويكفي أن الرجاء قد لعب بعشر لاعبين فقط بداية من الدقيقة 11 عقب طرد عبداللطيف جريندو بعد اعتراض علي احتساب ركلة جزاء - مثيرة جدا للجدل - لصالح الفريق التونسي.

ولكن ركلة الجزاء ضاعت بعدما تمكن الحارس مصطفي الشاذلي من التصدي لها، ونجح الفريق المغربي في اجبار الترجي على اللجوء لركلات الترجيح وهو ما حدث بالفعل وتوج علي اثرها الفريق المغربي بواحدة من أغلى البطولات في حياته، ليتواجد في كاس العالم للاندية 2000.

في المباراة الاولى خسر الرجاء البيضاوي امام كورينثيانز البرازيلي وفي الثانية خسر امام النصر كا ذكرنا سالف وفي المباراة الاخيرة قدم مباراة اكثر من رائعة امام النادي الملكي انتهت بانتصار ريال مدريد بنتيجة 3-2.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم للاندية والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم للاندية من تاريخ كاس العالم للاندية ، فرق كاس العالم للاندية ، مباريات كاس العالم للاندية ، اخبار كاس العالم للاندية ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
google-playkhamsatmostaqltradent