recent
أخبار ساخنة

اعظم تشكيلة في تاريخ كاس العالم للاندية

 أفضل تشكيلة في تاريخ كاس العالم للاندية

افضل تشكيلة في تاريخ كاس العالم للاندية
اعظم تشكيلة في تاريخ كاس العالم للاندية

قام موسوعة كاس العالم باختيار افضل تشكيلة في تاريخ كاس العالم للاندية، واختيار افضل تشكيلة في تاريخ كاس العالم للاندية هو امر ليس بالهين خاصة وان كاس العالم للاندية مر عليه العديد من الاساطير التي خلدت اسمها في تاريخ المسابقة.

واختار موقع “موسوعة كاس العالم” خطة 4 – 4 – 2 ، في تشكيلته المثالية لكاس العالم للاندية واعتمد في اختيار اللاعبين على حسب تقييمهم العام وماقدموه طوال مسيرتهم في المسابقة.

تشكيلة كاس العالم للاندية الأفضل في التاريخ

وفي ظل كثرة الخيارات المتاحة، والتي يتم اختيار 10% منها فقط، سنرى غياب عدد كبير من اساطير كرة القدم العالمية في التشكيلة المثالية لكاس العالم للاندية ، وسنستعرضهم في السطور الآتية..

وجاءت أفضل تشكيلة في تاريخ كاس العالم للاندية كما يلي:
  • حراسة المرمى: كيلور نافاس
  • خط الدفاع: خافيير زانيتي - سيرخيو راموس - وائل جمعة - داني الفيس
  • خط الوسط: توني كروس - لوكا مودريتش - محمد ابو تريكة - ليونيل ميسي
  • خط الهجوم: رونالدو البرازيلي - كريستيانو رونالدو.
مواضيع  ذات صلة:

حراسة المرمى: كيلور نافاس

أسطورة مرمى كرة القدم الكوستاريكية بشكل عام . حقق كل شيء تقريبا . وقد تمكن من تحطيم جميع الأرقام القياسية من حيث عدد المباريات التي لعبت في كرة القدم .

غالبًا ما يُعتبر واحدًا من أفضل حراس المرمى في العالم، والأفضل في تاريخ الكونكاكاف، وواحد من أفضل حراس المرمى في تاريخ أمريكا اللاتينية، وقد فاز نافاس أيضًا بالعديد من الجوائز الفردية. حصل على لقب أفضل حارس مرمى في الكونكاكاف لمدة ثلاث سنوات متتالية بين عامي 2016 و2018. بسبب أدائه في موسم 2017–18 تم تكريمه في حفل جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بجائزة أفضل حارس مرمى في أوروبا، وتم اختياره في تشكيلة دوري أبطال أوروبا للموسم لعام 2018.

الدفاع: خافيير زانيتي

ومن ضمن اللاعبين الذين تركوا أثرًا في تاريخ كأس العالم للاندية هو الأرجنتيني خافيير زانيتي، قائد إنتر ميلان الإيطالي، إذ يعد أكبر لاعب يسجل هدفًا في تاريخ كأس العالم للأندية في الإمارات 2010، وكان عمره 37 سنة، و4 أشهر وخمسة أيام.

الدفاع: سيرخيو راموس

حقق سيرخيو راموس بطولة كأس العالم للأندية في 4 مناسبات. وقاد الكابتن ريال مدريد في صناعة التاريخ في المسابقة بالفوز بالكأس الثالث على التوالي.
 
وقد حقق الفوز في المباريات الست التي خاضها في البطولة. إلى جانب ذلك تولى اللاعب المدريديستا، الذي حمل شارة الكابتن، مهمة استلام كأس أبطال العالم في النهائيين ضد كاشيما آنتليرز (2016) وجريميو (2017) والاخيرة (2018).
 
كذلك شارك في بطولة كأس العالم للأندية 2014، التي أُقيمت في المغرب. في تلك النسخة، فاز بجائزة الكرة الذهبية في المسابقة ولعب دوراً حاسماً مع الفريق الأبيض. بدايةً، سجل في نصف النهائي ضد كروز أزول، ثم سجل في المباراة الحاسمة ضد سان لورينزو.

الدفاع: وائل جمعة

يملك ثلاثى الأهلي محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسام عاشور رقما قياسيا فى كأس العالم للأندية حيث يتصدر الثلاثى قائمة أكثر اللاعبين مشاركة فى البطولة برصيد 11 مباراة لكل منهم.

وحصد جمعة مع الأهلى الدورى المصرى ثمانية مرات مرات وكأس مصر ثلاث مرات بالإضافة إلى دورى أبطال إفريقيا 6 مرات أعوام 2001 - 2005 - 2006 - 2008 - 2012 – 2013.

كما حقق كأس السوبر الأفريقية لكرة القدم 6 مرات، وكأس السوبر المصرية (2003 - 2005 - 2006 - 2007 - 2008-2010-2012)، برونزية كأس العالم للأندية باليابان (2006) مع النادى الأهلى.

كما حصد مع منتخب مصر على كأس امم افريقيا لكرة القدم (2006 - 2008 – 2010)، بالإضافة إلى كأس العالم العسكرية لكرة القدم 2001.

الدفاع: داني الفيس

حقق داني الفيس لنفسه مكانة كبيرة في سجلات التاريخ، قائد برشلونة الإسباني الحالي، الذي نجح في الحصول على لقب بطل العالم للاندية 3 مرات. وكان ألفيش نجما كبيرا في تشكيلة برشلونة برفقة ميسي وإنييستا وتشافي هيرنانديز، والذين صنعوا مجد البارسا في التتويج 3 مرات برفقة الفريق، وكان صمام الأمان ومصدرا مهما، وهو اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب عالميا.

خط الوسط: توني كروس

توّج توني كروس بطلاً لكاس العالم للاندية خمس مرات. يعد الألماني، اللاعب الذي فاز بهذا اللقب أكبر عدد من المرات، وقد فك التعادل مع كريستيانو رونالدو، الذي فاز بأربعة ألقاب. وقد عادل رصيد البرتغالي، في أبوظبي هذا العام، عشرة لاعبين مدريديستا آخرين هم: راموس، مارسيلو، كارفاخال، إيسكو، بيل، بنزيمة، فاران، كيلور نافاس، ناتشو ومودريتش.

بدأ مشوار توني كروس مع كاس العالم للاندية  في 2013، عندما كان يلعب في صفوف بايرن ميونيخ الذي فاز على الرجاء البيضاوي في المباراة النهائية. أما بطولات كأس العالم للأندية الأربع الأخرى، فقد فاز بها مع ريال مدريد. جاء الأول في 2014، بالفوز على سان لورينزو في المباراة النهائية التي لعب فيها كروس دور البطولة بإهداء التمريرة الحاسمة لسيرخيو راموس لتسجيل الهدف الأول.

خط الوسط: لوكا مودريتش

لوكا مودريتش نجم ريال مدريد في مقدمة أبرز نجوم كاس العالم للاندية ، وخاصة في مونديال 2017 كانت نقطة البداية نحو العام الأشهر والأهم في مسيرته وذلك خلال موسم 2018 الذي حقق خلاله كل شيء.

نجح مودريتش في خطف كل الأنظار وقتها، حينما قاد ريال مدريد لحصد مونديال الاندية بعد الفوز على غريميو البرازيلي في المباراة النهائية بهدف كريستيانو رونالدو، وكان مودريتش هو النجم الأكثر تأثيرا في تشكيلة ريال مدريد، وتوج في نهاية البطولة كأفضل لاعبي كاس العالم للاندية، وكانت مفاجأة كبيرة في ظل وجود كريستيانو رونالدو، وانطلق بعدها ليتوج في العام التالي 2018 بجائزة أفضل لاعبي العالم وأوروبا وينال الكرة الذهبية بعد تألقه في كاس العالم مع منتخب كرواتيا.

خط الوسط: محمد ابو تريكة

نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة اللاعب الاكثر مشاركة في تاريخ كاس العالم للاندية ؛ إذ يُعد أحد أفضل لاعبي مونديال الاندية على مدار تاريخها الحديث، مع مشاركاته التي بلغت 5 مرات في أعوام 2005، 2006، 2008 و2012 في اليابان و2013 في المغرب.

وأحرز أبو تريكة خلال مشاركاته في كاس العالم للاندية 4 أهداف، سجل 3 منها في كاس العالم للاندية 2006 في اليابان، وزار امير القلوب شباك "هيروشيما الياباني في كاس العالم للاندية 2012، وهو الهدف الذي أهدى العملاق المصري الفوز باللقاء ليدخل المربع الذهبي للبطولة.

خط الوسط: ليونيل ميسي

يظهر ليونيل ميسي هداف برشلونة التاريخي ضمن افضل لاعبي كأس العالم للأندية عبر كل العصور. وقاد ليونيل ميسي نادي برشلونة الى إحراز لقب البطولة في 3 مناسبات أعوام 2009، 2011، 2015 كان فيها الرجل الأول والنجم الأكثر تأثيرا.

ولم يكتف ميسي بالحصول على اللقب فقط، بل نجح في احراز 5 أهداف في 5 مباريات، وهو صاحب المركز الثالث في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف في بطولة كاس العالم للاندية، إلى جانب حصوله على جائزة أفضل لاعب أيضا، ويعد ميسي من أفضل نجوم الكرة في التاريخ، وهو اللاعب الأكثر حصولا على جائزة أفضل لاعبي العالم والكرة الذهبية برصيد 7 مرات.

خط الهجوم: رونالدو البرازيلي

اسطورة الكرة البرازيلية رونالدو ، شارك مرتين في كاس العالم للاندية، الأولى كانت مع نادي ريال مدريد الإسباني عام 2002، حيث تُوج النادي الأسباني بالكأس لأول مرة في نسختها الحديثة، ضد أوليمبيا الباراجواياني، ولعب أيضًا لنادي ميلان الإيطالي حيث فاز بكاس العالم للاندية عام 2007 في اليابان، حيث فاز على نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني بطل ليبرتادرويس بنتيجة 4-2.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو

نجم الكرة البرتغالية كريستيانو رونالدو، يتربع لاعب مانشستر يونايتد على صدارة قائمة افضل هداف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية ، حيث احرز رونالدو 7 أهداف في مشواره بالبطولة، وذلك خلال مشاركته في 8 مباريات، بمتوسط 0.88 هدف في المباراة الواحدة.

ونجح كريستيانو رونالدو في إحراز 6 أهداف بقميص ريال مدريد الإسباني، وهدف واحد بقميص مانشستر يونايتد طوال تاريخ مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية.

المنشورات ذات صلة:

ملاحظة مهمة:
يمكنك متابعة موقع موسوعة كاس العالم الذي يحضى بمتابعة رائعة لكاس العالم للاندية والذي يقدم لكم كل ما يخص كاس العالم للاندية من تاريخ كاس العالم للاندية ، فرق كاس العالم للاندية ، مباريات كاس العالم للاندية ، اخبار كاس العالم للاندية ، ونحن نعمل على تقديم المعلومة الصادقة والموثوقة.

بعض المواقع تقوم بنسخ محتوانا دون ذكر المصدر فارجو منها ذكر المصدر الاصلي للمقال. وشكرا

ويمكنكم التواصل معنا عبر صفحتنا بالفايسبوك: كاس العالم
google-playkhamsatmostaqltradent